06-سبتمبر-2024
أم تحمل طفلتها في السودان

طفلة سودانية

أفاد تقرير الوضع الوبائي للكوليرا في السودان، أمس الخميس، بتسجيل (261) إصابة جديدة بمرض الكوليرا في أربع ولايات تضم كل من كسلا ونهرالنيل والقضارف بجانب الولاية الشمالية.

تقرير: سجلت ولاية كسلا (152) إصابة من جملة الإصابات الجديدة بالمرض

جاء ذلك خلال استعراض مركز عمليات الطوارئ الاتحادي في اجتماعه اليومي لتقارير الوضع الوبائي للكوليرا في البلاد، والإشراف وزيارة مراكز العزل، وصحة البيئة والرقابة على الأغذية، بجانب تعزيز الصحة ومراكز الإيواء.

وبحسب منصة "الناطق الرسمي" الحكومية، سجلت ولاية كسلا (152) إصابة من جملة الإصابات الجديدة بالمرض، وولاية نهر النيل سجلت (78) إصابة، وشرقي البلاد سجلت القضارف (30) إصابة، فيما سجلت الولاية الشمالية إصابة واحدة.
وأفاد التقرير أن أن أكثر الإصابات بولاية نهر النيل سجلت في كل من محليتي بربر والدامر، وفي كسلا تركزت الإصابات في منطقة همشكوريب. وجدير بالذكر أن تراكمي الإصابات بالكوليرا ارتفع  إلى (4190) إصابة، مشيرًا إلى رصد خمس حالات وفاة من جملة الإصابات الجديدة، بينها حالة واحدة بكل من كسلا، وحالة أخرى في القضارف، وثلاث حالات وفاة بولاية نهر النيل.

وكشف تقرير زيارة مراكز العزل، عن الحاجة الماسة لمزيد من المراكز وسط تزايد الإصابات بالمرض، فيما أفاد تقرير صحة البيئة والرقابة على الأغذية بتنفيذ أنشطة في المحاور المختلفة بالولايات المتأثرة بالمرض، بجانب الوقوف ميدانيًا على الأوضاع بمركز للعزل بمحلية كسلا، وفي السياق ذكر تقرير تعزيز الصحة جملة من التدخلات التي فعلت لمكافحة المرض عبر الرسائل بأجهزة الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي والحوارات المجتمعية.