03-أغسطس-2024
قوة من الدعم السريع

قالت شبكة أطباء السودان إن قوات الدعم السريع نفذت مجزرة بحق المدنيين بقرية العدناب في ولاية الجزيرة، راح ضحيتها (23) مواطنًا وأصيب (14) آخرين.

وأدانت شبكة أطباء السودان "بشدة" المجزرة التي وصفتها بـ"البشعة"

وأشارت الشبكة إلى أن بين القتلى جراء اقتحام قوات الدعم السريع الخميس الماضي لقرية العدناب، نساء وأطفال. وكانت منصة نداء الوسط قد كشفت عن الهجوم على قرية العدناب يوم أمس الجمعة، الثاني من آب/أغسطس 2024.

تعاني ولاية الجزيرة من انقطاعات واسعة في شبكات الاتصالات في ظل هجمات الدعم السريع، الأمر الذي يفاقم من الانتهاكات ويغطي على الجرائم المستمرة منذ أكثر من ثمانية أشهر.

وأدانت شبكة أطباء السودان "بشدة" المجزرة التي وصفتها بـ"البشعة" التي ارتكبتها قوات الدعم السريع بحق أهالي قرية العدناب، والتي تقع في المناطق التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع.

وقالت الشبكة إن قوات الدعم السريع تتعمد تهجير المدنيين من المنطقة ونهب ممتلكاتهم، في الوقت الذي تعيش فيه هذه المناطق أوضاعًا مأساوية في ظل انعدام بعض المواد الغذائية والدواء.

تشهد ولاية الجزيرة التي تقع في وسط البلاد انتهاكات مستمرة منذ أشهر، وحركة نزوح واسعة النطاق وصفها مراقبون بأنها عملية تهجير قسري لسكان الولاية التي تحتضن أكبر مشروع زراعي في البلاد.