23-يوليو-2024
مخدرات - ترامادول - الدبة

المخدرات المضبوطة في الدبة (المكتب الصحفي للشرطة(

أعلن المكتب الصحفي للشرطة عن إحباط إدارة مكافحة المخدرات بمحلية الدبة عملية تهريب (4800) حبة ترامادول إلى داخل المحلية.

مدير شرطة محلية الدبة: الأقراص المضبوطة مسببة للإدمان

مدير شرطة محلية الدبة العقيد شرطة شهاب محمد الجاك أوضح أن الأقراص المضبوطة مسببة للإدمان، واصفًا إياها بالقوية، قائلًا إن الجرعة منها تعادل نصف حبة.

وأشاد في تصريحات للمكتب الصحفي للشرطة، اطلع عليها "الترا سودان"، بجهود منسوبى إدارته، قائلًا إنهم يعملون بتناغم وتنسيق تام مع الأجهزة الأمنية والعسكرية بالمحلية لمكافحة ومحاربة تجارة وتعاطى المخدرات والحد من انتشارها ومنع دخولها للمحلية حماية للمواطنين، خاصة الفئات العمرية الشبابية. 

وأكد الجاك يقظة وقدرة القوات النظامية في محاربة المخدرات والقضاء عليها وتوقيف كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار المواطنين بالمحلية.

تتبع محلية الدبة للولاية الشمالية، وتقع على ضفاف نهر النيل، وتبلغ مساحتها أكثر من (45) ألف كيلومتر مربع. استقبلت المحلية أعداد ضخمة من النازحين عقب اندلاع الاشتباكات المسلحة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع العام الماضي.

وتعد حبوب الترامادول من الأفيونيات المستحدثة التي تسبب الإدمان، وهي تستخدم في السياقات الطبية لعلاج الآلام المتوسطة إلى الحادة.

ويتنشر تعاطي مثل هذه المخدرات وسط الشباب وغيرهم من شرائح المجتمع في السودان، حيث تتسبب في نشوة للمتعاطي وزيادة القدرة على التحمل، بينما تسبب العديد من الأضرار، وعلى رأسها الإدمان والاعتمادية. ويتعرض من يتوقف عن تعاطيها لأعراض سحب قاسية، قد تحتاج للرعاية الطبية.