07-مايو-2024
قوة من الدعم السريع

قوات الدعم السريع

قالت لجان مقاومة مدني، اليوم الثلاثاء، إن الدعم السريع قتلت مواطنًا بقرية "أنجضو الحلاوين"، وذلك عقب اقتحامها للقرية بغرض النهب والسرقة.

أكدت اللجان تواصل  هجمات الدعم السريع على ريفي المحيريبا ومنطقة الحلاوين قرية تلو الأخرى

جاء ذلك في تصريحات أدلت بها اللجان عبر منصتها على موقع "فيسبوك"، حيث أكدت تواصل  هجمات الدعم السريع على ريفي المحيريبا ومنطقة الحلاوين قرية تلو الأخرى، مشيرة إلى أن هذه الهجمات تأتي بغرض النهب والسلب والسرقة والتنكيل بالمواطنين وقتلهم، على حد قولها.

وعن الهجوم قالت اللجان إن الدعم السريع اقتحمت القرية من كافة الاتجاهات، بواسطة العربات القتالية والدراجات النارية.

وأفادت اللجان أن القوات أطلقت  النار على المواطنين خلال هجومها،  مشيرة إلى أنباء عن سقوط مواطن خلال الهجمات، وجاري التحقق عن هويته، حسب ما أوردت. 

كما أدت الهجمات إلى سقوط عدد من الإصابات في صفوف المواطنين يجري حصرها، وما زالت القوات تفرض حصارًا على أهالي القرية، وتمارس أبشع أنواع الانتهاكات والترهيب وسرقة السيارات ومنازل ومحاصيل المواطنين.

وقالت اللجان إنها تعاني من صعوبات بالغة في التواصل مع الأهالي هناك، وناشدت المواطنين في هذه المناطق وذويهم ممن هم خارج دائرة ولاية الجزيرة بالتعاون معها في توثيق ورصد وتقصي جرائم وانتهاكات هذه القوات.

وتشهد الجزيرة منذ دخولها إلى دائرة الحرب انتهاكات جسيمة في حق مواطنيها، وتتهم الدعم السريع بارتكابها بحسب تقارير.

وكانت الولاية قد دخلت إلى دائرة الحرب منذ منتصف كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي، وذلك بعد أن انسحبت قوة من الجيش السوداني من جسر حنتوب المؤدي إلى العاصمة ود مدني حاضرة الجزيرة، وأسفر ذلك عن سيطرة الدعم السريع على أجزاء واسعة من من الولاية.