14-مايو-2024
رئيس مجلس السيادة السوداني البرهان مع أمير دولة قطر تميم بن حمد

(أرشيفية)

تلقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبدالفتاح البرهان، مساء أمس الإثنين، اتصالًا هاتفيًا من أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. وقال مجلس السيادة الانتقالي، إن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

مجلس السيادة الانتقالي: تلقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اتصالًا هاتفيًا، من صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر

وقال إعلام المجلس في تعميم صحفي اطلع عليه "الترا سودان"، إن الاتصال بحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بجانب سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والارتقاء بها لخدمة المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

وقال التعميم إن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أثنى على مستوى العلاقات الثنائية، مجدداً عزم بلاده على ترقية التعاون المشترك وتعزيزه ودفعه في مختلف المجالات.

من جانبه، قال الديوان الملكي الأميري، إن صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اجرى اتصالًا هاتفيًا مع أخيه فخامة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي بجمهورية السودان الشقيقة.

وأضاف: جرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائيّة بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة عددٍ من القضايا ذات الاهتمام المُشترك. 

وتنخرط دولة قطر عبر صندوق قطر للتنمية ومؤسسة قطر الخيرية وغيرها من الجهات، في أعمال إغاثية ضخمة في السودان، لا سيما في دعم النازحين بمراكز الإيواء، والعالقين في مناطق الاشتباكات. وتشهد البلاد كارثة إنسانية غير مسبوقة جراء الحرب التي أكملت عامها الأول مشردة ما يقارب العشرة ملايين من منازلهم في السودان، ومقتل آلاف المدنيين في الاشتباكات التي تجري داخل الأحياء السكنية.