13-مايو-2024
فرقة من الشرطة السودانية

الشرطة السودانية

أكدت الشرطة في تصريح صحفي اليوم الاثنين، أن المباحث والتحقيقات الجنائية بولاية الخرطوم، تمكنت من ضبط عددًا من الفارين من السجون الذين أخرجتهم قوات الدعم السريع.

أوضحت الشرطة أنها حققت إنجازات كبيرة في مجال مكافحة الجريمة 

وبحسب وكالة سونا للأنباء، أوضحت الشرطة أنها حققت إنجازات كبيرة في مجال مكافحة الجريمة، بحيث تمكنت من ضبط شبكة إجرامية تنشط في تزييف العملة، بجانب ضبطها لأشخاص متعاونين مع الدعم السريع.

وأعلن مدير المباحث والتحقيقات الجنائية بولاية الخرطوم حاتم عثمان، رصدهم للمتعاملين في الأموال المسروقة، وما يسمى بأسواق "دقلو" والتي انتشرت بشكل واسع بالتزامن مع الحرب، وتباع فيها المنهوبات التي سرقت من منازل المواطنين، وأضاف عثمان أن لديهم رصد ومتابعة لأماكن تخزين المنهوبات والمسروقات، محذرًا المواطنين من التعامل مع هؤلاء المجرمين.

وجدير بالذكر أنه منذ اندلاع الحرب في السودان، تعرض المواطنين لعمليات نهب وسلب واسعة، خاصة الأشخاص الذين غادروا منازلهم جراء الاشتباكات بحثًا عن الملاذات الآمنة، وبحسب تقارير فر ما يزيد عن الثمانية ملايين من منازلهم، لتشهد البلاد أكبر أزمة نزوح في العالم.

وقتل في السودان جراء الحرب ما يزيد عن الـ (14) ألف شخص، وتحذر الأمم المتحدة من حدوث مجاعة في السودان بعد أن دخلت الحرب الآن عامها الثاني.