11-يوليو-2024
يوسف عزت مستشار قائد الدعم السريع

يوسف عزت (إكس)

أعفى قائد قوات الدعم السريع إعفاء يوسف عزت من مهام المستشار السياسي. وقال بيان نشرته المنصات الرسمية لقوات الدعم السريع، أسباب إن الإعفاء يأتي "في إطار الترتيبات الداخلية الروتينية"، حد قوله.

القرار وجه الجهات ذات الصلة باتخاذ ما يلزم لتنفيذ قرار إعفاء يوسف عزت من مهام المستشار السياسي

البيان الممهور باسم مكتب الناطق الرسمي لقوات الدعم السريع، قال إن قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو قد وجه الجهات ذات الصلة باتخاذ ما يلزم لتنفيذ قرار إعفاء يوسف عزت من مهام المستشار السياسي لقائد قوات الدعم السريع.

وأضاف مكتب الناطق الرسمي: "تقدم سيادته بالشكر والتقدير للأستاذ يوسف إبراهيم عزت على الجهود الكبيرة التي ظل يقوم بها بكل إخلاص وتفانٍ طيلة الفترة الماضية"، بحسب تعبيره.

يوسف عزت ذو الخلفية اليسارية، درس القانون في جامعة القاهرة فرع الخرطوم، وتخصص في التنمية الدولية وفض النزاعات في جامعة وينبيغ بكندا.

في الأيام الماضية، أثارت تصريحات منسوبة لعزت بالتفاوض مع الحركة الإسلامية السودانية والإسلاميين في السودان، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن القوات المسلحة السودانية كانت قد بثت مقاطع لعزت وهو في مبنى الإذاعة والتلفزيون خلال اليوم الثاني للحرب أثناء محاولته لبث بيان حول انقلاب للدعم السريع على الجيش وسيطرته على معظم المناطق الحيوية.