13-أغسطس-2024
قوة من الدعم السريع

قوة من الدعم السريع

قالت شبكة أطباء السودان، اليوم الثلاثاء، إن قوة من الدعم السريع استباحت قرية" جلقني" بولاية سنار يوم الأمس، مما أسفر عن مقتل (10) أشخاص في صفوف المواطنين.

أطباء السودان: الدعم السريع نهبت صيدليات القرية

وبحسب تحديثات للشبكة عبر منصتها على موقع "فيسبوك"، نهبت الدعم السريع القرية والمرافق الصحية، وأوقفت الخدمات الطبية، وخربت مستشفى "جلقني" الريفي  والصيدليات العاملة في المنطقة.مما أسفر عن  نزوح المدنيين إلى القرى المجاورة، بحسب ما أوردت الشبكة.

ونددت شبكة أطباء السودان بما وصفتها بـ "الجريمة النكراء" ضد المدنيين العزل، وتخريب  المستشفى ونهب الصيدليات التي تقدم خدماتها للمواطنين في ظل أوضاع إنسانية معقدة نتيجة هطول الأمطار وانقطاع الطرق وتوقف الإمداد الدوائي للمنطقة، الأمر الذي ينذر بكارثة إنسانية وشيكة.

وكانت ولاية سنار قد دخلت ضمن دائرة الولايات المتضررة بالحرب في أواخر حزيران/يونيو المنصرم، وسيطرت الدعم السريع على عدد من المدن المهمة في الولاية الواقعة جنوب شرق البلاد، بما فيها مدينة السوكي وسنجة عاصمة الولاية.

وأسفر الهجوم على ولاية سنار عن زيادة أعداد النازحين، بحيث تشير إحصائيات إلى نزوح نحو (135) ألف من الولاية، واتجه معظمهم إلى ولايات كسلا والقضارف شرقي البلاد في ظروف إنسانية بالغة التعقيد.