02-أغسطس-2024
طفل في أحد مسعكرات النزوح في السودان

النازحون في مخيمات الإيواء

قال مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بالإنابة، الفاضل محمد محمود في تصريح صحفي، إن الوضع الصحي مستقر في الولايات بشكل نسبي، فيما عدا كل من كسلا والجزيرة والخرطوم، والتي رصدت فيها عددًا من حالات الإسهالات المائية.

ناقش الاجتماع التقارير المتعلقة بطوارئ فصل الخريف

جاء ذلك خلال اجتماع غرفة طوارئ الخريف الاتحادية الدوري، والذي ناقش الأوضاع الصحية بالبلاد، بجانب  التقارير المتعلقة بطوارئ فصل الخريف والمتمثلة في الإمداد الطبي والإمداد الخاص بصحة البيئة، بحسب ما أوردت منصة "الناطق الرسمي" الحكومية.

وأفاد المدير بتسجيل ولاية كسلا حالات جديدة مصابة بالإسهالات المائية، بلغ عددها ثلاث حالات بمحلية ود الحليو، بالإضافة لولاية الجزيرة التي سجلت سبع  حالات بمحلية المناقل، مشيرًا إلى شفاء ثلاث حلات وخروجها من المستشفى.

وفي سياق متصل، لفت الفاضل إلى تسجيل بلاغات بإسهالات مائية بمحلية شرق النيل في العاصمة الخرطوم، مؤكدًا التواصل مع إدارة الطوارئ بالولاية، من أجل التنسيق مع المنظمات لمكافحة المرض.

ومع استمرار الحرب في السودان وطول أمدها، تضرر القطاع الصحي بشكل كبير، وبحلول فصل الخريف بدأت الأمراض الموسمية تطفو إلى السطح، وكانت لجان مقاومة امتداد ناصر كشفت عن ارتفاع أعداد المصابين بالملاريا إلى (43) شخصًا.