24-مايو-2024
اجتماعات تقدم في أديس أبابا

اجتماعات تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية "تقدم"/أرشيفية

كشفت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية "تقدم"، أمس الخميس، عن موعد انعقاد مؤتمرها التأسيسي في الفترة من 26 إلى 30 أيار/مايو الجاري في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

سيناقش المؤتمر قضايا إجازة الرؤية السياسية والهيكل التنظيمي والنظام الأساسي

وبحسب تصريحات أدلت بها التنسيقية عبر منصتها على "فيسبوك"، أكدت من خلالها أن المؤتمر سيناقش قضايا إجازة الرؤية السياسية، والهيكل التنظيمي والنظام الأساسي.

 

وأفادت تقدم أن المؤتمر التأسيسي سيكون أداة لتكوين جبهة مدنية تعكس تنوع الطيف السوداني الواسع في كل أقاليم وولايات السودان، ومراكز الخارج من كل الفئات دونًا عن الفئات النوعية المختلفة كالرعاة والمزارعين، والمثقفين والفنانين، دوناً عن تمثيل الشخصيات الوطنية والدينية والطرق الصوفية والكنائس والإدارات الأهلية. 

وأضافت التنسيقية في تصريحاتها أن المؤتمر التأسيسي سيناقش ويجيز توصيات مخرجات الورش التي سبقت المؤتمر التأسيسي والتي تم عقدها في كمبالا في شباط/فبراير الماضي، والمتمثلة في ورشة الترتيبات الدستورية للفترة الإنتقالية، ورشة العدالة والعدالة الانتقالية، وورشة الحكم المحلي وقضايا الأقاليم، ورشة الإصلاح الأمني والعسكري – بناء وتأسيس الجيش.

وقالت التنسيقية إن المؤتمر يعرض أوراقًا متخصصة في الوضع والقضية الإنسانية، ومجابهة خطاب الكراهية. فيما سيتم في اليوم الختامي للمؤتمر التأسيسي انتخاب ممثلي الفئات المختلفة في الهيئة القيادية للتنسيقية، ويقوم الممثلون المنتخبون بانتخاب رئيس الهيئة القيادية وأعضاء المكتب التنفيذي للتنسيقية.