11-سبتمبر-2024
الدعم السريع واغتيال إمام

قوات الدعم السريع

قالت منصة نداء الوسط، اليوم الثلاثاء، إن قوات الدعم السريع تقوم بتنفيذ عمليات نهب منظمة للإستيلاء على الثروة الحيوانية بمناطق تواجدها بجميع الولايات، الأمر الذي ينذر بكارثة حقيقية جراء اعتماد الأهالي بشكل أساسي في معاشهم على منتجات الثروة الحيوانية.

نداء الوسط: الدعم السريع نهبت الثروة الحيوانية بأكثر من (50) قرية خلال فترة أسبوع واحد

ونقلًا عن لجان مقاومة أبوقوتة أفادت المنصة في تحديثات عبر صفحتها على "فيسبوك"، أن الدعم السريع نهبت الثروة الحيوانية بأكثر من (50) قرية خلال فترة أسبوع واحد، فيما قدرت اللجان عدد الماشية المنهوبة بما يتجاوز الـ (5000) رأس.

وقالت المنصة إن أفراد الدعم السريع يستهدفون كل من يرفض الامتثال لأوامرهم وتسليمهم المواشي التي يمتلكها إما بالقتل أو التنكيل، حد قولها.

وأشارت نداء الوسط إلى رصدها اليوم اعتداءات قامت بها الدعم السريع على مواطني إحدى القرى محدثةً إصابات بالغة، وذلك جراء رفضهم تسليم أغنامهم للقوات، وذلك بجانب هجومها على قرى أخرى ومواطنين بالنيل الأبيض وولاية سنار  في وقت سابق ونهبها لمواشيهم.

قوات الدعم السريع ترتكب انتهاكات جسيمة  في حق المواطنين في المناطق الواقعة تحت سيطرتها، على الرغم من توجيهات قائدها الجنرال حميدتي، الذي يطالب قواته بحماية المدنيين، وتنتهج هذه القوات منذ تأسيسها هذا السلوك، بحيث يستولي أفرادها على الممتلكات على أنها غنائم حرب.