06-أغسطس-2024
حادث الكفرة

(جهاز الإسعاف والطوارئ بمدينة الكفرة الليبية)

قالت السلطات الليبية إن حادث سير ناتج عن انقلاب سيارة نصف نقل تُقل سودانيين في الصحراء بالقرب من مدينة الكفرة الليبية أسفر عن مصرع وإصابة (39) سودانيًا من الفارين من الحرب في البلاد.

مستشفى الشهيد عطية الكاسح التعليمي استقبل سبع حالات وفاة وعشر حالات أدخلت العناية الفائقة

وأفاد جهاز الإسعاف والطوارئ بمدينة الكفرة الليبية بأن مستشفى الشهيد عطية الكاسح التعليمي استقبل سبع حالات وفاة وعشر حالات أدخلت العناية الفائقة من حادث السير الذي وقع جنوب مدينة الكفرة، مساء الإثنين 5 آب/أغسطس 2024. وتمثلت بقية الحالات في كسور بالأطراف وحالات متوسطة جميعهم من الجنسية السودانية.

وبعد ورود بلاغ عاجل وطارئ لجهاز الإسعاف والطوارئ بمدينة الكفرة الليبية، أرسلت السلطات عدد ثلاث سيارات إسعاف بطاقم طبي إلى عمق الصحراء الجنوبية مسافة (120) كيلومتر.

ومنذ اندلاع الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع غادر عشرات الآلاف من السودانيين إلى مدينة الكفرة وسائر الأراضي الليبية فرارًا من الاشتباكات، ضمن أكثر من مليوني سوداني عبروا الحدود إلى دول الجوار.

وفي شباط/فبراير الماضي، حذر الناطق باسم المجلس البلدي بالكفرة من تكدس اللاجئين السودانيين بالمدينة، قائلًا إنه لا يوجد حصر دقيق للاجئين من السودان بمدينة الكفرة في ظل دخول عشوائي لأعداد كبيرة من اللاجئين.