03-أغسطس-2024
استهداف المراكز الصحية في الفاشر

استهداف المراكز الصحية في الفاشر

أفادت تنسيقية لجان مقاومة الفاشر، اليوم السبت، بتجدد القصف المدفعي لقوات الدعم السريع على مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، مشيرة إلى سقوط ضحايا وسط المواطنين جراء الهجوم.

كشفت اللجان عن مقتل 23 شخصًا وإصابة 60 آخرين جراء القصف المدفعي على الفاشر

وقالت التنسيقية في تحديثات عبر منصتها على موقع "فيسبوك"، إن الدعم السريع تستمر في استهدافها المرافق الصحية بالولاية، بحيث طال القصف المدفعي "مركز صحي تمباسي"، والواقع في القطاع الجنوبي لمدينة الفاشر.

وكشفت مقاومة الفاشر عن مقتل (23) شخصًا وإصابة (60) آخرين جراء القصف المتعمد من قبل قوات الدعم السريع على المدنيين العزل، في المدينة التي تشهد توترًا في الأوضاع الأمنية بعد أن عاشت استقرارًا نسبيًا في الأسابيع القليلة الماضية.

وكان برنامج الأغذية العالمي أعلن  أن مخاوفه حيال أن المجاعة في السودان تحولت إلى حقيقة، وذلك بعد ترسخها في مخيم زمزم للنازحين في ولاية شمال دارفور، وأشار البرنامج إلى وجود (26) مليون شخص في البلاد يكافحون من  أجل الحصول على أطباقهم كل يوم.

وجدير بالذكر أن حكومة ولاية شمال دارفور، طالبت المفوضية الاتحادية  للعون الإنساني  وديوان الزكاة ومفوضية مكافحة الفقر الأسبوع الماضي بتوفير مساعدات غذائية وإيوائية للنازحين من مدينة الفاشر بصورة عاجلة.

وأعلنت الولاية  عن حاجتها  لتوفير خمسة آلاف طن متري من المساعدات الغذائية الإنسانية، وثلاثة آلاف طن من المساعدات الإيوائية، والتي يخطط توزيعها على (3508) أسرة، تتكون من (21048) فرد نزحوا من منازلهم من داخل مدينة الفاشر إلى المناطق الخلوية بريفي الفاشر الغربي.