29-أغسطس-2024
مجلس السيادة الانتقالي

في اجتماع نادر بكامل عضويته، تداول مجلس السيادة الانتقالي  حول الآثار الإنسانية للأمطار والسيول التي تضرب البلاد، ومجمل الأوضاع في البلاد.

الاجتماع تناول الأوضاع الإنسانية التي خلفتها الأمطار والسيول وآثارها على المواطنين

الاجتماع الذي أقيم في العاصمة الإدارية المؤقتة للبلاد، بورتسودان، تم برئاسة قائد الجيش عبدالفتاح البرهان، وتناول الأوضاع الإنسانية التي خلفتها الأمطار والسيول، وآثارها على المواطنين.

ومنذ حزيران/يونيو الماضي، ضربت أمطار غزيرة معظم أنحاء البلاد، متسببة في كوارث غير مسبوقة، حيث دمرت مئات الآلاف من المنازل والمرافق العامة، وجرفت الأراضي الزراعية، وراح ضحيتها عشرات المواطنين، لا سيما في شمال وشرق السودان.

وبحسب بيان لمجلس السيادة الانتقالي، اطلع عليه "الترا سودان"، اتخذ المجتمعون جملة جملة من الإجراءات والتدابير لدعم المواطنين المتأثرين في كل أنحاء السودان.

ووجه المجلس كل أجهزة الدولة بالتحرك العاجل لمساعدة المتضررين من السيول والأمطار، وتخفيف آثارها عليهم، والعمل على تقديم المساعدات وتوفير الدواء ومعينات الإيواء للمواطنين المتضررين. كما وجه المجلس بضرورة ابتدار زيارات عاجلة للمناطق المتأثرة، والوقوف ميدانيًا على حجم الأضرار وتداعياتها على المواطنين المتأثرين.